منتديات محامى الادارات القانونية
السيد الفاضل محامى الادارة القانونية ، نرحب بك معنا فى اتحاد محامى الادارات القانونية ، نتمنى ان نعمل سويا لرفعة شأن محامى الادارات القانونية وان نعمل سويا على المحافظة على المال العام ومكافحة الفساد ، لكن يجب عليك ان تكون عضو مسجل بالمنتدى كى تستطيع الاستفادة بمحتويات المنتدى والتواصل . لذا فنرجو منك تسجيل الدخول اما لو كانت غير مسجل عضوية بالمنتدى فعليك التسجيل فى المنتدى

حفظ الله وطننا الغالى مصر



منتدى خاص بالسادة محامى الادارات القانونية بجمهورية مصر العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر
 

 ملتقى اقتراحات تطوير الادارات القانونية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 28/03/2015
العمر : 31
الموقع : http://luld.forumegypt.net

ملتقى اقتراحات تطوير الادارات القانونية Empty
مُساهمةموضوع: ملتقى اقتراحات تطوير الادارات القانونية   ملتقى اقتراحات تطوير الادارات القانونية Emptyالسبت أبريل 18, 2015 1:32 am

ملتقى اقتراحات تطوير الادارات القانونية 286551297

تــم انشـــــاء هــذا المــوضــــــوع مــن اجـــل تطـــــوير العمـــل بالادارات الــقــانونيـــة ، فقانون الادارات القانونية والتى بدأ يجعلنا نلتف حول تعديلة هو احد السبل لتطوير الادارات القانونية ، ولكننا محتاجين المزيد والمزيد من الجهد والعمل المتواصل لكى نستطيع ان نكون مؤسسة قانونية قوية وشامخة تكون فخر لنا جميعا . التطوير سوف يشمل العمل والاداء والمهارات والمظهر وكل ما يمهد لذلك .

ومن مظاهر التطوير التى تحتاجها الادارات القانونية الاتى :-

1- على السادة اعضاء الادارات القانونية العمل بكل ما لديهم على ان تكون للادارة القانونية طرفهم مظهر مشرف ذو شخصية قوية ومستقلة بالجهه التى يعملون بها، مع الا يكون ذلك بالتعالى او خلافة . والعمل على الارتقاء بمستوى هذا الوظيفة والالتزام بأصول هذه الوظيفة وآدابها وقيمها الرفيعة وقدسيتها النقية

2- الحرص على ارتداء الزى الرسمى ( البدلة ) فى العمل وكذا المحاكم وعدم التخلف عن ذلك القيد اطلاقا.

3- إستخدام وسائل التكنولوجية الحديثة لتطوير عمل الادارات القانونية ، كاستخدام الحاسب الآلي وما يتطلّبه من كيفية إدخال البيانات واستدعائها، وكيفية استخدام البرامج المناسبة للعمل أو التعامل مع شبكة المعلومات الدولية والمواقع الإلكترونية المختصة أو البحث عن المعلومات وبيانات القضايا، وذلك من أجل المساهمة في إعداد الدفاع وتجهيز الدعاوى ورفعها في الوقت المناسب، وتلافي سقوط الحقوق أو حجز القضايا للحكم دون إبداء ما يناسبها من دفاع.
وكذا العمل على إنشاء شبكة معلومات إلكترونية وقاعدة بيانات كاملة تتضمن جميع القضايا لدى مختلف المحاكم ومراحل تداولها حتى صدور الحكم فيها، وما تمّ بشأنه من إجراءات حتى التقرير بحفظ الملف نهائياً. ويرتبط بذلك استخدام الماسح الضوئي الذي يتيح إدخال صحف الدعاوى والطعون والأحكام، فضلاً عن المذكرات وتقارير الخبراء وغيرها من المكاتبات وحفظها إلكترونياً، بما يُسهِّل الوقوف على تطورات سير القضايا أولاً بأول ويضمن حماية ما تتضمنه من بيانات أو مستندات من التلف أو الضياع، ويعطي صورة صادقة وحقيقة عن القضايا وأنواعها وقيمتها المالية .

4- العمل على إنشاء موقع إلكتروني خاص بالإدارات القانونية بكل جهه مستقلة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، حتى يُمكن مخاطبتها عن طريق هذه المواقع في كل ما يتعلّق بالاستفسارات والقضايا والفتاوى ، وتلقي المعلومات والمستندات بذات الطريق، وذلك لاتّخاذ الإجراء المطلوب في الميعاد المحدّد قانوناً  بما يُسهم في تحقيق عدالة ناجزة تحقّق الصالح العام .

5- توثيق روابط الإخاء والتضامن بين جميع اعضاء الادارات القانونية بجمهورية مصر العربية وتسهيل سبل الاجتماع والتعارف بينهم . العمل على التواصل بين السادة اعضاء الادارات القانونية، وتجميعهم عن طريق اقامه الندوات و ورش العمل  ، لتبادل الخبرات ، وكذلك العمل على تكاتف اعضاء الادارت القانونية " كيد واحده " لمؤسسة واحده لمواجهه المشاكل والصعوبات التي تواجه احد اعضاء الادارات القانونية ، والعمل على حلها

6- تنظيم المؤتمرات وعقد الندوات وإجراء البحوث والدراسات والقيام بالاتصالات بوسائلها المختلفة واصدار المجلات والنشرات الدورية لتجسيد وتحقيق الرقى والتطوير بالادارات القانونية .

7- العمل على انشاء صندوق مالى للازمات ودة خاص بحل مشاكل الادارات القانونية او احد اعضاؤها ، يكون له نظام يحقق التكافل بين جميع الاعضاء .

هذة مجموعه من المقترحات ، فى انتظار اقترحاتكم لتطوير الادارات القانونية ،،،،
على انة بمشيئة الله عند الانتهاء من التوافق على الاقتراحات بمشاركة عدد كبير من السادة محامى الادارات القانونية بالجهات المختلفة ، يتم صياغه تلك الاقترحات فى شكل وثيقة يعمل على تنفيذها بشكل فعال يعمل الجميع على العمل بما جاء بها .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


أحمد يدك
محامى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى
01099042235
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://luld.forumegypt.net
 
ملتقى اقتراحات تطوير الادارات القانونية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محامى الادارات القانونية :: محامى الادارات القانونية :: مــركــز تـطـويـر الادارات الـقـانونية-
انتقل الى: